فهرس المؤلفين

آ

  • آل کاظم، زينب بنت علوي فاعليّة وحدة تعليميّة مقترحة في سياق التخصصات المهنية بالکليّات التقنيّة في التّحصيل الرّياضي وتنمية الرّغبة المنتجة The Effectiveness of a Proposed Educational Unit in the Context of the Vocational Specializations at Technical Colleges in Mathematical Achievement and Productive Disposition [المجلد 25، العدد 3، 2022، الصفحة 106-154]

ا

  • اسکندر، عايدة فعالية برنامج قائم على التطبيقات الرياضية لمبادئ النانو تکنولوجي في تنمية مهارات القوة الرياضية لدى طلبة المرحلة الثانوية [المجلد 25، العدد 2، 2022، الصفحة 193-245]
  • الأسمري، نوره بنت عوضه معتقدات معلمي الرياضيات نحو دراسة الاتجاهات الدولية TIMSS- دراسة مزجية Mathematics teachers' Beliefs about TIMSS International Tests- A Mixed Method Study [المجلد 25، العدد 6، 2022، الصفحة 129-160]
  • الإمام، يوسف الحسيني فعالية الحوار الرياضي ذي المعنى في تحسين المعتقدات الرياضية لتلاميذ الصف السادس الأزهري The effectiveness of Meaningful Mathematical Discourse in Enhancing Mathematical Beliefs among 6th. Grade Al-Azhar Students [المجلد 25، العدد 7، 2022، الصفحة 236-271]
  • البحيري، سماح جمال احمد بحوث تعليم وتعلُم الإحصاء في الوطن العربي: دراسة تحليلية بين الواقع والمأمول Statistics Education Research in the Arab World: Analytical Study between Reality and Expectations [المجلد 25، العدد 1، 2022، الصفحة 107-157]
  • الجابري، جواهر بنت عبيد سامر درجة امتلاک معلمات الرياضيات لمهارة التقويم في البيئة الرقمية من وجهة نظر المعلمات والمشرفات للمرحلة الابتدائية [المجلد 25، العدد 4، 2022، الصفحة 159-196]
  • الحبشي، ايات دراسة مقارنة للوسائل التعليمية المتضمنة في کتب الرياضيات للمرحلة الابتدائية لبعض الدول المشارکة في TIMSS وکيفية استخدامها [المجلد 25، العدد 6، 2022، الصفحة 261-298]
  • الحربي، سامية بنت حسين بن شعيب العلاقة بين المعتقدات المرتبطة بمبادئ الرياضيات المدرسية وممارسات التدريس الفعال للرياضيات لدى معلمات المرحلة الثانوية The Relationship Between Beliefs associated with the guiding principles for school mathematics and Effective Mathematics Teaching Practices among secondary school female teachers [المجلد 25، العدد 7، 2022، الصفحة 1-31]
  • الحربي، ناصر بن سليمان بن ربيعان مستوى ممارسة معلمي الرياضيات بالمرحلة الابتدائية للتعلم النشط أثناء جائحة كورونا من وجهة نظرهم The levels of practicing active learning during the Corona pandemic from the point of view of Elementary school mathematics teachers [المجلد 25، العدد 8، 2022، الصفحة 144-172]
  • الحنان، أسامة محمود محمد محمد استخدام نموذج شوارتزSwartz" " في تدريس الهندسة لتنمية مهارات التفكير المنتج والانخراط في التعلم لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي [المجلد 25، العدد 8، 2022، الصفحة 89-143]
  • الحنفي، أمل فاعلية بيئة تعلم تکيفية في تنمية مستويات عمق المعرفة الرياضية ومهارات التعلم الذاتي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 25، العدد 4، 2022، الصفحة 32-106]
  • الخثعمي، فاطمة عبد العزيز تصور مقترح لبرنامج تدريبي قائم على الممارسات الثمان لتدريس الرياضيات لدعم جميع الطلاب في تعلم الرياضيات A suggested Framework of a training program based on the eight effective practices of teaching mathematics to support all students in learning mathematics. [المجلد 25، العدد 7، 2022، الصفحة 115-157]
  • الدبيان، عهود تصور مقترح لبرنامج تدريبي قائم على الممارسات الثمان لتدريس الرياضيات لدعم جميع الطلاب في تعلم الرياضيات A suggested Framework of a training program based on the eight effective practices of teaching mathematics to support all students in learning mathematics. [المجلد 25، العدد 7، 2022، الصفحة 115-157]
  • الرويس، عبدالعزيز بن محمد العلاقة بين المعتقدات المرتبطة بمبادئ الرياضيات المدرسية وممارسات التدريس الفعال للرياضيات لدى معلمات المرحلة الثانوية The Relationship Between Beliefs associated with the guiding principles for school mathematics and Effective Mathematics Teaching Practices among secondary school female teachers [المجلد 25، العدد 7، 2022، الصفحة 1-31]
  • الرويس، عبد العزيز بن محمد فاعليّة وحدة تعليميّة مقترحة في سياق التخصصات المهنية بالکليّات التقنيّة في التّحصيل الرّياضي وتنمية الرّغبة المنتجة The Effectiveness of a Proposed Educational Unit in the Context of the Vocational Specializations at Technical Colleges in Mathematical Achievement and Productive Disposition [المجلد 25، العدد 3، 2022، الصفحة 106-154]
  • الزهراني، يحيى مزهر عطية الصعوبات التدريسية الالکترونية أثناء تدريس مقرري الهندسة التحليلية والتوبولوجي في المستوى الجامعي من وجهة نظر أساتذتها بجامعة أم القرى في ضوء بعض المتغيرات الديموغرافية Difficulties of Electronic teaching during teaching courses of analytical geometry and topology at the university level from the point of view of its lecturers at Umm Al-Qura University [المجلد 25، العدد 1، 2022، الصفحة 83-106]
  • الزيد، ندى محمد الممارسات التدريسية لمُعلِّمي الرياضيات وعلاقتها بالتحصيل الرياضي لطلبة الصف الرابع الابتدائي وأثر بعض المتغيرات مستوى الممارسات في ضوء دراسة TIMSS2015)) The Relationship between Mathematics Teachers Practices and Mathematical Achievement of Fourth-Grade Students and the Effect of Some Variables on Level of Practices in The Light of TIMSS2015 [المجلد 25، العدد 7، 2022، الصفحة 206-235]
  • السعيد ابو عصر، رضا مسعد تطوير المناهج الدراسية بالمرحلة الابتدائية في مصر (دراسة حالة على الصف الرابع الابتدائي) [المجلد 25، العدد 2، 2022، الصفحة 7-29]
  • السعيدي، حنان أحمد أثر استخدام أنموذج بوسنر للتغيير المفهومي على تصويب المفاهيم الرياضية البديلة وتنمية مهارات التواصل The Impact of Using A Posner Model for Conceptual Change On Correcting Alternative Mathematical Concepts and Developing Mathematical Communication Skills for the Second Grade Intermediate Female Students [المجلد 25، العدد 1، 2022، الصفحة 157-208]
  • السلولي، مسفر بن سعود الممارسات التدريسية لمُعلِّمي الرياضيات وعلاقتها بالتحصيل الرياضي لطلبة الصف الرابع الابتدائي وأثر بعض المتغيرات مستوى الممارسات في ضوء دراسة TIMSS2015)) The Relationship between Mathematics Teachers Practices and Mathematical Achievement of Fourth-Grade Students and the Effect of Some Variables on Level of Practices in The Light of TIMSS2015 [المجلد 25، العدد 7، 2022، الصفحة 206-235]
  • السيد، صباح عبد الله عبد العظيم فاعلية برنامج مقترح قائم على نظرية التعلم التحويلي في تدريس الرياضيات على تنمية التفكير التأملي والكفاءة الذاتية لدي طلاب المرحلة الثانوية The effect of a proposed program based on The Transformative Learning Theory in teaching mathematics on developing reflective thinking and self-efficacy among secondary school students [المجلد 25، العدد 8، 2022، الصفحة 173-223]
  • الشعلان، سهام حمد بن أثر برنامج تدريبي قائم على الاستدلال الجبري وإدراک المعنى في تطوير ممارسات معلمات المرحلة الثانوية التدريسية، وأداء طالباتهن في الاستدلال الجبري The Effect of a Training Program Based on Algebraic Reasoning and Sense Making in Developing the Teaching Practices of High School Teachers, and the Performance of Their Students in Algebraic Reasoning [المجلد 25، العدد 6، 2022، الصفحة 223-260]
  • الشلهوب، سمر بنت عبد العزيز محمد أثر استراتيجية تدريسية مقترحة مستندة إلى البرنامج الياباني کومون (Kumon) على تنمية الطلاقة الحسابية لدى تلميذات المرحلة الابتدائية في المملکة العربية السعودية The Effect of a Proposed Teaching Strategy based on the Japanese Kumon Program in the Development of Computational Fluency for Elementary Schoolgirls in KSA [المجلد 25، العدد 3، 2022، الصفحة 74-105]
  • الشلهوب، سمر عبدالعزيز تصور مقترح لبرنامج تدريبي قائم على الممارسات الثمان لتدريس الرياضيات لدعم جميع الطلاب في تعلم الرياضيات A suggested Framework of a training program based on the eight effective practices of teaching mathematics to support all students in learning mathematics. [المجلد 25، العدد 7، 2022، الصفحة 115-157]
  • الشهراني، محمد برجس معتقدات معلمي الرياضيات نحو دراسة الاتجاهات الدولية TIMSS- دراسة مزجية Mathematics teachers' Beliefs about TIMSS International Tests- A Mixed Method Study [المجلد 25، العدد 6، 2022، الصفحة 129-160]
  • الشهري، ظافر بن فراج هزاع مستوى تضمين مهارات الرغبة المنتجة في كتاب الرياضيات للصف السادس الابتدائي وقبول الطلاب لها بإدارة تعليم جازان The level of Productive Disposition Inclusion in the Sixth Grade Mathematics Textbook and Students' Acceptance of It at the Jazan Educational Administration [المجلد 25، العدد 8، 2022، الصفحة 67-88]
  • الشهري، فاطمة بنت سعيد بن محمد أثر استراتيجية تدريسية مقترحة مستندة إلى البرنامج الياباني کومون (Kumon) على تنمية الطلاقة الحسابية لدى تلميذات المرحلة الابتدائية في المملکة العربية السعودية The Effect of a Proposed Teaching Strategy based on the Japanese Kumon Program in the Development of Computational Fluency for Elementary Schoolgirls in KSA [المجلد 25، العدد 3، 2022، الصفحة 74-105]
  • الصعيدي، منصور سمير السيد برنامج تدريبي قائم على السحابة الإلکترونية في تنمية مهارات التدريس التأملي وتحسين المسؤولية الذاتية لمعلمي رياضيات المرحلة الثانوية [المجلد 25، العدد 2، 2022، الصفحة 246-281]
  • العتيبي، تركية تصور مقترح لبرنامج تدريبي قائم على الممارسات الثمان لتدريس الرياضيات لدعم جميع الطلاب في تعلم الرياضيات A suggested Framework of a training program based on the eight effective practices of teaching mathematics to support all students in learning mathematics. [المجلد 25، العدد 7، 2022، الصفحة 115-157]
  • العتيبي، سارة بنت عبدالهادي أثر التدريس "بممارسات تدريس الرياضيات الفعّال للمجلس الوطني لمعلِّمي الرياضيات (NCTM)" في تنمية الاستيعاب المفاهيمي والطلاقة الإجرائية لدى طالبات الصف الثاني المتوسط The Effect of Teaching on "Effective Mathematics Teaching Practices from The National Council of Teachers of Mathematics" in Developing Conceptual Understanding and Procedural Fluency among Second [المجلد 25، العدد 7، 2022، الصفحة 90-114]
  • العمري، أمل أثر استخدام نماذج کيجن (Kagan) في التعلم التعاوني لتنمية مهارات التواصل الرياضي في مقرر الرياضيات لدى تلميذات الصف الرابع الابتدائي بجدة [المجلد 25، العدد 4، 2022، الصفحة 7-31]
  • العمري، ناعم بن محمد أثر التدريس "بممارسات تدريس الرياضيات الفعّال للمجلس الوطني لمعلِّمي الرياضيات (NCTM)" في تنمية الاستيعاب المفاهيمي والطلاقة الإجرائية لدى طالبات الصف الثاني المتوسط The Effect of Teaching on "Effective Mathematics Teaching Practices from The National Council of Teachers of Mathematics" in Developing Conceptual Understanding and Procedural Fluency among Second [المجلد 25، العدد 7، 2022، الصفحة 90-114]
  • الغامدي، غرم الله مسفر درجة أهمية معايير مقترحة للجان الإشراف والمناقشة والحكم على الرسائل العلمية في المناهج وطرق تدريس الرياضيات من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس وطلاب الدراسات العليا The Degree of Importance of Proposed Standards for Committees of Supervision, Discussion and Judgment on Scientific Theses in Curricula and Methods of Teaching Mathematics from the Point of View of Fa [المجلد 25، العدد 7، 2022، الصفحة 272-305]
  • الغنام، سحر مستويات عمق المعرفة الرياضياتية في بيئات تعلم الرياضيات (دراسة تحليلية مقارنة) [المجلد 25، العدد 4، 2022، الصفحة 197-267]
  • القاسمي، رائدة أحمد سمات الطالب المنافس عالميا في الرياضيات في ضوء برنامج تنمية القدرات البشرية بالمملکة العربية السعودية ( تصور مقترح ) Attributes of the globally competitive student in mathematics in the light of the Human Capacity Development Program in the Kingdom of Saudi Arabia (suggested idea) [المجلد 25، العدد 6، 2022، الصفحة 7-42]
  • القحطاني، هاجر علي ضيف الله أثر استخدام أنموذج بوسنر للتغيير المفهومي على تصويب المفاهيم الرياضية البديلة وتنمية مهارات التواصل The Impact of Using A Posner Model for Conceptual Change On Correcting Alternative Mathematical Concepts and Developing Mathematical Communication Skills for the Second Grade Intermediate Female Students [المجلد 25، العدد 1، 2022، الصفحة 157-208]
  • الکاشف، ابتسام محمد شحاته فاعلية استخدام المنظمات التخطيطية في الرياضيات لتنمية المهارات الحياتية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية The Effectiveness of using graphic organizations in mathematics for developing life skills for the pupils of primary stage [المجلد 25، العدد 6، 2022، الصفحة 161-222]
  • المالکي، عبدالملک فاعلية برنامج تدريبي في تنمية ممارسات معلمي الرياضيات بالمرحلة المتوسطة لإستراتيجيات تدريس مهارات التفکير العليا بمحافظة جدة The Effectiveness of a Training Program in Developing the Practices of Mathematics Teachers at the Intermediate Stage of Strategies for Teaching Higher-Order Thinking Skills in Jeddah [المجلد 25، العدد 6، 2022، الصفحة 43-70]
  • الوهبي الحربي، سلطان مدى تضمين مهارات التفکير البصري في کتب الرياضيات بالمرحلة المتوسطة [المجلد 25، العدد 5، 2022، الصفحة 7-27]

ب

  • بايونس، أمل بنت سالم عبدالله أثر برنامج تدريبي قائم على أبعاد اختبار TIMSS في تنمية أداء معلمات الرياضيات بالصف الرابع الابتدائي Impact of a training program based on TIMSS Test dimensions in the development of female Mathematics teachers performance in the fourth grade of primary school [المجلد 25، العدد 3، 2022، الصفحة 240-293]
  • بدوي، رمضان مسعد فعالية الحوار الرياضي ذي المعنى في تحسين المعتقدات الرياضية لتلاميذ الصف السادس الأزهري The effectiveness of Meaningful Mathematical Discourse in Enhancing Mathematical Beliefs among 6th. Grade Al-Azhar Students [المجلد 25، العدد 7، 2022، الصفحة 236-271]

ج

  • جلال، صابر إبراهيم استخدام برنامج قائم على أنسنة التعلم في تدريس الهندسة لتنمية التفکير الهندسي الاستدلالي لدى تلاميذ الصف الثالث الاعدادي User of a Program Based on the Humanization of Learning in Teaching Geometry to Develop Deductive Geometrical Thinking by Third Year Preparatory School Students [المجلد 25، العدد 6، 2022، الصفحة 109-128]

ح

  • حسين، هشام بركات بشر معايير المعلم المتميز في عالم متغير The Standards of the outstanding teacher in a changing world [المجلد 25، العدد 3، 2022، الصفحة 41-73]
  • حسين، هشام بركات بشر مستوى ممارسة معلمي الرياضيات بالمرحلة الابتدائية للتعلم النشط أثناء جائحة كورونا من وجهة نظرهم The levels of practicing active learning during the Corona pandemic from the point of view of Elementary school mathematics teachers [المجلد 25، العدد 8، 2022، الصفحة 144-172]
  • حمودة، سهر مخلوف مصطفي فعالية الحوار الرياضي ذي المعنى في تحسين المعتقدات الرياضية لتلاميذ الصف السادس الأزهري The effectiveness of Meaningful Mathematical Discourse in Enhancing Mathematical Beliefs among 6th. Grade Al-Azhar Students [المجلد 25، العدد 7، 2022، الصفحة 236-271]
  • حميدة، شيماء سمير أنور برنامج اثرائى قائم على اليدويات الافتراضية التفاعلية لتنمية مهارات التفکير البصرى والتطبيقات الحياتية فى الرياضيات لدى طلاب المرحلة الثانوية في ضوء النظرية التواصلية An Enrichment Program Based on Interactive Virtual Manipulatives in Developing the Secondary Stage Students, Visual Thinking Skills and Life Applications in Mathematics in Light of the Commu [المجلد 25، العدد 3، 2022، الصفحة 294-352]

خ

  • خليل، إبراهيم بن الحسين معتقدات معلمي الرياضيات نحو دراسة الاتجاهات الدولية TIMSS- دراسة مزجية Mathematics teachers' Beliefs about TIMSS International Tests- A Mixed Method Study [المجلد 25، العدد 6، 2022، الصفحة 129-160]

د

  • داود، وديع مکسيموس استخدام برنامج قائم على أنسنة التعلم في تدريس الهندسة لتنمية التفکير الهندسي الاستدلالي لدى تلاميذ الصف الثالث الاعدادي User of a Program Based on the Humanization of Learning in Teaching Geometry to Develop Deductive Geometrical Thinking by Third Year Preparatory School Students [المجلد 25، العدد 6، 2022، الصفحة 109-128]

ز

  • زکريا صاوى، يحيى برنامج قائم على نموذج بووبس Boppps model لتنمية مهارة تخطيط الدرس عبر منصات التعليم الالکترونى وفاعلية الذات والذکاء العاطفى لدى الطلاب المعلمين شعبة رياضيات بکلية التربية A program based on the Boppps model for development the skill of Lesson planning via e-learning platforms and self-efficacy And emotional intelligence for the Student teachers in the ma [المجلد 25، العدد 6، 2022، الصفحة 71-108]
  • زهران، العزب محمد برنامج تدريبي قائم على السحابة الإلکترونية في تنمية مهارات التدريس التأملي وتحسين المسؤولية الذاتية لمعلمي رياضيات المرحلة الثانوية [المجلد 25، العدد 2، 2022، الصفحة 246-281]

س

  • سليمان، أحمد فتحي محمد فاعلية المدخل البصري المکاني لتدريس الهندسة في تنمية بعض مهارات ما وراء المعرفة لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي [المجلد 25، العدد 4، 2022، الصفحة 268-311]
  • سيد، هويدا برنامج تدريبي مقترح قائم على نموذج (TPACK) لتنمية کفاءاته والمعتقدات التقنية المنتجة في تدريس الرياضيات لدى الطلاب المعلمين بکلية التربية. [المجلد 25، العدد 5، 2022، الصفحة 192-244]
  • سيد، هويدا محمود سيد استخدام الجيوجبرا في تنمية الکفاح المنتج والفهم العميق في وحدة الهندسة والقياس لطلاب الصف الأول الإعدادي بمحافظة أسيوط Use of the Geogbra in developing productive struggle and deep understanding in the geometry and measurement unit of the first grade preparatory students in Assiut governorate [المجلد 25، العدد 3، 2022، الصفحة 179-139]
  • سيفين، عماد شوقي ملقى استخدام برنامج قائم على أنسنة التعلم في تدريس الهندسة لتنمية التفکير الهندسي الاستدلالي لدى تلاميذ الصف الثالث الاعدادي User of a Program Based on the Humanization of Learning in Teaching Geometry to Develop Deductive Geometrical Thinking by Third Year Preparatory School Students [المجلد 25، العدد 6، 2022، الصفحة 109-128]

ط

  • طوهري، عبدالله آراء معلمي الرياضيات بمنطقة جازان في التعليم عن بعد أثناء جائحة کورونا [المجلد 25، العدد 2، 2022، الصفحة 282-320]
  • طوهري، علي بن هادي إبراهيم مستوى تضمين مهارات الرغبة المنتجة في كتاب الرياضيات للصف السادس الابتدائي وقبول الطلاب لها بإدارة تعليم جازان The level of Productive Disposition Inclusion in the Sixth Grade Mathematics Textbook and Students' Acceptance of It at the Jazan Educational Administration [المجلد 25، العدد 8، 2022، الصفحة 67-88]

ع

  • عبدالجواد، عبدالرحمن محمد استخدام المدخل الإنساني في تنميـة مفاهيم الرياضيات والاتجاه نحو المادة لدى تلاميذ الصف الثاني الابتدائي المعاقين عقليًا [المجلد 25، العدد 2، 2022، الصفحة 109-162]
  • عبدالجواد، عبدالرحمن محمد أثر استخدام نموذج کولب للتعلم الخبراتي وخرائط المفاهيم على تنمية الاستدلال الرياضي والانخراط في التعلم لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي [المجلد 25، العدد 5، 2022، الصفحة 28-90]
  • عبد الرحمن، مديحة حسن محمد بعض مشکلات کتاب رياضيات الصف الرابع المطور عام 2021م أسبابها ومقترحات لعلاجها Some Problems of the Fourth-Grade Mathematics Textbook Developed in 2021 Its Causes and Suggestions for Treatment [المجلد 25، العدد 3، 2022، الصفحة 157-178]
  • عبد الرحمن، مديحة حسن محمد دراسة تحليلية لاخطاء التلاميذ العرب فى الرياضيات نتيجة دراستهم لها باللغة الانجليزية [المجلد 25، العدد 8، 2022، الصفحة 224-242]
  • عبدالرحيم، محمد حسن عبدالشافي فاعلية وحدة مقترحة فى الاحصاء المعيشي قائمة على مدخل التعلم الواقعي فى تنمية المفاهيم الإحصائية المعيشية ومهارات حل المشكلة الحياتية لدى طلاب المرحلة الإعدادية effectiveness of a proposed unit in living statistics based on a realistic learning approach in developing living statistical concepts and life problem solving skills for preparatory stage students [المجلد 25، العدد 8، 2022، الصفحة 7-66]
  • عبد الرحيم، مريم عبد العظيم برنامج قائم على التلمذة المعرفية في تدريس الرياضيات لتنمية الفهم العميق والكفاءة الذاتية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية A Program Based on Cognitive Apprenticeship for Teaching Mathematics in Developing Deep Understanding and Self-Efficacy for Preparatory School Pupils [المجلد 25، العدد 7، 2022، الصفحة 32-89]
  • عبد السيد، شادى ميلاد غالى فاعلية برنامج تدريبى مقترح قائم على استخدام البرمجيات الرياضية التفاعلية فى تنمية الأداء التدريسى والکفاءة الذاتية المهنية لدى الطلاب المعلمين بکليات التربية [المجلد 25، العدد 4، 2022، الصفحة 107-158]
  • عبدالصادق، عمرو أحمد عبدالستار أثر استخدام استراتيجية(SWOM)على تنمية مهارات التفكير المنتج والثقة الرياضياتية لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي The Effect of (SWOM) Strategy on Developing Productive thinking Skills and Mathematical confidence among 5th primary pupils [المجلد 25، العدد 7، 2022، الصفحة 158-205]
  • عبد الله، على محمد غريب استخدام تطبيقات جوجل التفاعلية فى تدريس الرياضيات لتنمية مستويات عمق المعرفة الرياضية والتنور التکنولوجى لدى طلاب الصف الأول الثانوي Using interactive google applications in teaching mathematics for developing levels of cognitive mathematics depth and technological Literacy for first grade of secondary school students [المجلد 25، العدد 1، 2022، الصفحة 209-275]
  • عبد الملاک، مريم موسى متى أثر استخدام التلعيب في الرياضيات عبر منصة ClassCraft لتنمية الذکاء الإبداعي والمشاعر الأکاديمية تجاه الرياضيات لدى طلاب المرحلة الإعدادية [المجلد 25، العدد 5، 2022، الصفحة 245-309]
  • عبد الواحد، أحمد فعالية برنامج قائم على التطبيقات الرياضية لمبادئ النانو تکنولوجي في تنمية مهارات القوة الرياضية لدى طلبة المرحلة الثانوية [المجلد 25، العدد 2، 2022، الصفحة 193-245]
  • عبدربه، سيد محمد عبدالله استخدام المدخل الإنساني في تنميـة مفاهيم الرياضيات والاتجاه نحو المادة لدى تلاميذ الصف الثاني الابتدائي المعاقين عقليًا [المجلد 25، العدد 2، 2022، الصفحة 109-162]
  • عبدربه، سيد محمد عبدالله أثر استخدام نموذج کولب للتعلم الخبراتي وخرائط المفاهيم على تنمية الاستدلال الرياضي والانخراط في التعلم لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي [المجلد 25، العدد 5، 2022، الصفحة 28-90]
  • عبد ربه، سيد محمـد عبد الله أثر استخدام استراتيجية(SWOM)على تنمية مهارات التفكير المنتج والثقة الرياضياتية لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي The Effect of (SWOM) Strategy on Developing Productive thinking Skills and Mathematical confidence among 5th primary pupils [المجلد 25، العدد 7، 2022، الصفحة 158-205]
  • عطيف، أحمد ظافر آراء معلمي الرياضيات بمنطقة جازان في التعليم عن بعد أثناء جائحة کورونا [المجلد 25، العدد 2، 2022، الصفحة 282-320]
  • عطيفي، زينب مقياس للکشف عن التلاميذ ذوي صعوبات تعلم الرياضيات بالمرحلة الابتدائية [المجلد 25، العدد 2، 2022، الصفحة 163-192]
  • علي، وائل عبد الله محمد إِطْلَالَةُ تَرْبَوِيَةُ على رِيَاضِيَّاتِ عَصْر مَا بَعْدَ الْحَدَاثَةِ Mathematics in the Post-modernism Era: An Educational Overview [المجلد 25، العدد 1، 2022، الصفحة 7-24]

ک

  • کامل، ولاء عاطف محمد فعالية برنامج قائم على التطبيقات الرياضية لمبادئ النانو تکنولوجي في تنمية مهارات القوة الرياضية لدى طلبة المرحلة الثانوية [المجلد 25، العدد 2، 2022، الصفحة 193-245]
  • کريري، إبراهيم علي آراء معلمي الرياضيات بمنطقة جازان في التعليم عن بعد أثناء جائحة کورونا [المجلد 25، العدد 2، 2022، الصفحة 282-320]

م

  • محمد، رشا هاشم عبد الحميد تصور مقترح لبرنامج قائم على متطلبات مجتمعات الممارسة الإلکترونية لتعزيز المسئولية المهنية لمعلمي رياضيات المرحلة الابتدائية A suggested proposal of a program based on the requirements of E- communities of practice to enhance the professional responsibility of elementary mathematics teachers [المجلد 25، العدد 1، 2022، الصفحة 25-82]
  • مرسال، إکرامى مستويات عمق المعرفة الرياضياتية في بيئات تعلم الرياضيات (دراسة تحليلية مقارنة) [المجلد 25، العدد 4، 2022، الصفحة 197-267]

ه

  • هــــلال، ســــامية حــسنين منهج الرياضيات المطور بالصف الأول الإبتدائى بين تحديات الواقع وتجارب الدول الرائدة "دراسة تقويمية ميدانية The Developing Mathematics Curriculum in the First Grade of Primary School between the Challenges of Reality and the Experiences of the Leading Countries "Afield Assessment Study" [المجلد 25، العدد 1، 2022، الصفحة 276-298]